الأحد، 19 فبراير 2012

مالذي يجعلني أكرهك ؟؟!!!


علماني.. حداثي.. سلفي.. وهابي.. أشعري.. قرآني.. مالذي يجعلني أكرهك يا ابن أمتي؟؟

هذا توجهك ولا يهمني ما دمت تعرف حدودك وتحترم غيرك فكريا وعقائديا ولا تتجاوز حدود هذا الإحترام بإسم "حرية التعبير"...!!!
فحريتك تقف عند حدود حرية غيرك .. وليس هناك شيء مطلق ..
ما أعيبه هو العنف والتعصب للفكرة .. لكن لا أكره شخص لمجرد توجهه الفكري أو العقائدي .. أو لإختلافه عليا.. فسبحان من خلقنا مختلفين في الأشكال والألوانوالعقول والأفكار والأحاسيس وحتى الظروف والمحيط الذي يحيطنا ويؤثر على تكويننا الفكري والعقائدي..
فلو أراد الله لهدى الناس جميعا ولو أراد الله لخلقنا ملائكة لا بشر.. ولو أراد الله لما خلق لنا عقول ..تفكّــــــــر.. تحلل... تخطئ وتصيب أحيانا.. تأثم وتتوب أحيانا ..
وسبحان الله الذي قال في الحديث القدسي :
"لو لم تخطئوا لجاء الله بقوم يخطئون ثم يستغفرون الله فيغفر لهم."
ونسأل الله أن يغفر لنا جميعا لأننا أهل معصية
لذلك لن أحكم عليك لمظهرك أو لفكرك الحالي فلربما تكون أول عمرك ملحدا وآخر عمرك أكبر داعية لله ولرسوله ..
فديننا يعلمنا أن في كل إنسان بذرة خير مهما قسى قلبه لأنه "إنســــــــــــــان".. والأحاديث النبوية كثيرة في هذا الإطار خاصة في تعاملات رسولنا الكريم مع أهل المعصية وحتى أهل الكفر والإلحاد... وقد إكتشف بعض الفلاسفة بعد تفكيــــــــــــــر عميق وتحـــــــــاليل مطولة أن "الإنسان خيّر بطبعه" وهذه المقولة الشهيرة لجون جاك روسو..
فسبحان الله الذي خلق العقل ليفكر ويحلل ويصارع نفسا وأهواء وأفكارا وشبهاتا في عالم مليء بالفتن فيحيد عن الطريق الصحيح ليتعلم السير في الطريق الصحيح فيما بعد..
..
وصلى الله على سيدنا محمد الذي علمنا الحب وأرانا طريق الدعوة الصحيحة وأننا لا نحكم على الناس بظواهرهم فقال:
"... فوالله إن أحدكم أو الرجل يعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها غير باع أو ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها غير ذراع أو ذراعين فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها قال آدم إلا ذراع" .
*لذلك لن أكل ولن أمل من رؤية الخير في الغير *
ولا أقول إلا أنك أخي/أختي أدعوا لك ولنفسي بالهداية للطريق القويم وأن يثبتنا الله عليه إلى يوم الدين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين قدوة للعالمين بالخلق الطيب الكريم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Lady Gaga, Salman Khan